محافظ الشرقية: 96.8% نسبة الاستجابة للشكاوى عبر المنظومة الحكومية الموحدة في نوفمبر

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
منتخب مصر يبدأ تدريباته استعدادًا لمواجهة نيجيريا وديا قبل أمم أفريقيا 2025 شيكابالا يوجه رسالة دعم لنادي الزمالك: ”نحتاج إلى المساندة لا الشكوى” ليبيا تعيد افتتاح المتحف الوطني ”السراي الحمراء” بطرابلس بعد 14 عامًا وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره البلجيكي لمناقشة التعاون الاقتصادي والهجرة وتطورات غزة محامي شيرين عبد الوهاب ينفي شائعات منع زيارة بناتها واعتزالها: ”تحروا الدقة” مونوريل القاهرة: أول نظام حضري متكامل في الشرق الأوسط وأفريقيا لتعزيز النقل الذكي المادة 4 من قانون الإيجار القديم تحدد القيم الإيجارية وفقًا لتصنيف المناطق لضبط السوق العقاري بداية فترة الصمت الانتخابي استعدادًا لجولة الإعادة في المرحلة الثانية لمجلس النواب 2025 التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من زيت الطعام يكفي 5.6 شهر وتوافره مستمر في الأسواق لعدم سداد الرسوم.. حملة مكبرة على الأكشاك المخالفة بحي الأزبكية بالقاهرة استقرار سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2025 بالبنوك الرسمية ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2025

محافظات

محافظ الشرقية: 96.8% نسبة الاستجابة للشكاوى عبر المنظومة الحكومية الموحدة في نوفمبر

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تُعد من الأدوات الفعّالة في تعزيز التواصل بين الحكومة والمواطنين، إذ تتيح لهم تقديم مطالبهم وشكاواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بكل دقة واهتمام.

وأوضح المحافظ أن المنظومة تعتمد على آليات فحص ومراجعة دقيقة للشكاوى قبل إحالتها إلى الجهات المختصة، وذلك لضمان تحقيق استجابة سريعة وفعّالة من مختلف الجهات الحكومية.

وفي هذا السياق، أعلن الأشموني عن الاستجابة لـ 2610 شكوى وطلب من المواطنين خلال شهر نوفمبر الماضي، بنسبة إنجاز بلغت 96.8%. كما أشار إلى أن المنظومة تعاملت أيضًا بشكل فوري مع 23 شكوى واردة عبر مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، والتي تساهم في تعزيز تواصل المواطنين مع المسؤولين.

وأكد الأشموني على أهمية هذه المنظومة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى التزام الحكومة بتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.