رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: الاعتماد التعليمي منهج متكامل لترسيخ التميز وجودة التعليم

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
تخطط KNDS لطرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2026 شركتا KNDS وليوناردو تواصل تطوير وحدة المدفعية لتلبية الاحتياجات الإيطالية أول عقد إنتاج متسلسل لـ 296 مركبة باتريا 6x6 من طراز CAVS للقوات المسلحة الألمانية ”روبليس” تؤكد لنظيرها اللبناني أن إسبانيا لا تزال ملتزمة التزامًا راسخًا بالأمم المتحدة والقوات المسلحة اللبنانية لويس بلاناس يُحدد أهم المبادئ التوجيهية للقطاعين الزراعي والسمكي في ميثاق الدولة لمواجهة حالة الطوارئ المناخية إلما سايز: ”إسبانيا تُلهم الدول الأخرى باحترامها لحقوق الإنسان في قضايا الهجرة” الحكومة الاسبانية تؤكد دعمها لمنطقة فالنسيا وتُبقي على استعدادها لمواصلة العمل على إعادة الإعمار بيدرو سانشيز يدعو الكتل البرلمانية إلى المساهمة في ميثاق الدولة لمواجهة حالة الطوارئ المناخية نجل المسن صاحب واقعة المترو يكشف ملابسات الحادث ويؤكد عدم اتخاذ إجراءات قانونية وزير الاتصالات: مبادرة «مصر الرقمية» تؤهل المواطنين للعمل في مجالات التكنولوجيا وجذب الاستثمارات خبير طبي يحذر من موجة H1N1 ويؤكد ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا تسريب أولي لهاتف Xiaomi Redmi Note 15 5G بسعر 280 يورو قبل الإعلان الرسمي

دين

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: الاعتماد التعليمي منهج متكامل لترسيخ التميز وجودة التعليم

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

أكد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الاعتماد التعليمي لا يُعد إجراءً إداريًا فحسب، بل يمثل منهجًا متكاملًا للتطوير والتحسين المستمر، يسهم في ترسيخ ثقافة التميز داخل المعاهد الأزهرية، ويضمن تقديم مخرجات تعليمية قادرة على خدمة الدين والوطن والإنسانية جمعاء.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلال كلمته في الملتقى الرابع لضمان جودة التعليم الأزهري، أن الجودة أصبحت اليوم مطلبًا شرعيًا ووطنيًا في آن واحد، مشيرًا إلى أن الدين الإسلامي الحنيف دعا إلى الإتقان في العمل، مستشهدًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه».

وأشار عبدالغني إلى أن هذا التوجيه النبوي يجسد التكامل بين المنهج الديني الأصيل والمنهج العلمي الحديث في ميدان الجودة والاعتماد، بما يعزز مسيرة تطوير التعليم الأزهري ويرتقي بمستواه لمواكبة المتغيرات التعليمية المعاصرة، مع الحفاظ على ثوابته ورسالة الأزهر الشريف.