الاتحاد الأوروبي يُجبر ”ميتا” على تقليص استخدام بيانات المستخدمين للإعلانات

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
تسليم مروحية NH90 Sea Tiger البحرية إلى القوات البحرية الالمانية يبلغ عددها 44 .. المجر تتسلم جميع دبابات القتال الرئيسية ليوبارد 2 A7HU الجيش الألماني يطلب 20 مروحية هجومية خفيفة إضافية من طراز H145M إيجل 5 رباعية الدفع .. 4000 مركبة قيادة ودعم محمية من الفئة الثانية ”الأميرال رونارك”.. رائدة جيل جديد من الفرقاطات ”سيرا ريغو” تؤكد التزام الحكومة بنظام الرعاية البديلة ”بيدرو سانشيز” يؤكد التزام الحكومة تجاه مؤسسة كارولينا الحكومة الاسبانية تخصص 152 مليون يورو لأبحاث العلوم الصحية ماريوت ريزيدنسز هليوبوليس يفوز بجائزة ”مشروع المساكن ذات العلامات التجارية للعام 2025” في جوائز ACE وزير خارجية الهند يبدأ زيارة رسمية لإسرائيل لتعزيز التعاون الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب فيلم ”راضي ونعمة” يصل للربع النهائي في مهرجان كوباني السينمائي الدولي مصرع تاجر مخدرات وضبط مواد مخدرة قيمتها 100 مليون جنيه في قنا

منوعات

الاتحاد الأوروبي يُجبر ”ميتا” على تقليص استخدام بيانات المستخدمين للإعلانات

ميتا
ميتا

أعلنت السلطات الرقابية في الاتحاد الأوروبي موافقة شركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستجرام وواتسآب، لأول مرة على تقليص كمية البيانات الشخصية التي تُجبر المستخدمين على مشاركتها لاستخدامها في توجيه الإعلانات.

وقالت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، إن المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي سيحصلون على مزيد من التحكم في بياناتهم، مع عرض عدد أقل من الإعلانات الموجهة إليهم. وأضافت المفوضية أن ميتا ستمنح المستخدمين خيارين: إما الموافقة على مشاركة جميع بياناتهم لمشاهدة إعلانات مخصصة بالكامل، أو اختيار مشاركة بيانات أقل لتجربة إعلانات مخصصة بشكل محدود.

وسيتم تفعيل هذا الخيار اعتبارًا من يناير/كانون الثاني المقبل، بعد التزام ميتا بإجراء التغييرات اللازمة للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي، المصمم لحماية المستخدمين من استغلال عمالقة التكنولوجيا.

ويأتي هذا القرار بعد نزاع طويل بين المفوضية وميتا، حيث فرضت المفوضية في أبريل/نيسان الماضي غرامة قدرها 200 مليون يورو (حوالي 232 مليون دولار) على الشركة لانتهاكها القانون بعدم منح المستخدمين خيار مشاركة بيانات أقل.

وتعد ميتا، إلى جانب جوجل، من أكبر منصات الإعلان في العالم، مستفيدة من جمع بيانات تفصيلية عن مستخدميها لعرض إعلانات موجهة، ما ساهم في تحقيق عشرات المليارات من الدولارات سنويًا من عائدات الإعلانات.