أحمد أمين: الكوميديا وسيلتي لتجاوز المواقف المحرجة والسخرية من الذات

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
هيئة السكة الحديد: اصطدام قطار مرسى مطروح بسيارة نقل عند الكيلو 175 دون إصابات إخلاء سبيل 4 ممرضات بعد مشاجرة بمستشفى طوخ بنقادة في قنا تعطيل الدراسة غدًا في شمال سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية افتتاح متحف كبار قراء القرآن الكريم بمسجد مصر في العاصمة الجديدة لبنان والاتحاد الأوروبي يدينان الانتهاكات الإسرائيلية لوقف إطلاق النار ويطالبان بالانسحاب البابا ليو الرابع عشر يدين العنف المعادي للسامية عقب مجزرة سيدني ويؤكد على السلام ولي العهد السعودي يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودان تركيا تسقط طائرة مسيّرة خارجة عن السيطرة فوق البحر الأسود الرئيس الفلسطيني يصدر قرارًا بدمج وزارتي المالية والتخطيط وتعيين الوزير اسطفان سلامة السفير المصري: الجيش اللبناني يحرز تقدماً في حصر السلاح جنوب الليطاني ويعرض إنجازاته على السفراء روسيا تُبدِي استعدادها لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ضمن خطة سلام أمريكية حمادة بركات يكشف سبب ابتعاده عن الفن: «قرار مؤلم من أجل بناتي»

فن وثقافة

أحمد أمين: الكوميديا وسيلتي لتجاوز المواقف المحرجة والسخرية من الذات

أحمد أمين
أحمد أمين

قال الفنان أحمد أمين، إن الفنان يستخلص من المواقف الصعبة والمحرجة «مادة للضحك»، مؤكدًا أن التعبير عن الأمر باستخدام الكوميديا يساعده على التجاوز والتكيف مع المواقف الصعبة.

وأضاف أمين خلال مشاركته في فعاليات قمة بريدج 2025: «الكوميدي يتغذى على آلامه والمواقف المحرجة، ودي ميزة عند الفنان عامة إنه عنده وسيلة للتعبير».

وأوضح أن السخرية من المواقف الشخصية تمثل له وسيلة للتغلب على الإحراج، قائلاً: «نصيحة مني لكل الناس، اكتب واسخر من نفسك وانشر على مواقع التواصل هذه السخرية؛ لأنك هتقدر تضحك على اللي كان بيحرجك أو مؤلم بالنسبة لي، لما تبطل هي تضحك عليك».

وأشار أمين إلى أن الشعور بالمواقف المحرجة يظل ملازمًا له حتى يتمكن من تجاوزه بالسخرية: «بعد مدة الواحد بيتمرس، أول ما اتحط في موقف في المطار أقول بس محتوى الحمد لله، أول ما منتج يشتمني أقول محتوى، بقيت بستقبل كل اللي بيحصل في الدنيا على إنه محتوى».

وتُقام فعاليات قمة بريدج 2025 خلال الفترة من 8–10 ديسمبر 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وتجمع صُنّاع الإعلام والمحتوى والترفيه من حول العالم بهدف رسم مستقبل الإعلام.

وتضم القمة أكثر من 300 فعالية متنوعة بين جلسات وورش عمل وعروض ضمن مسارات متعددة تشمل الإعلام، والتكنولوجيا، والألعاب، والموسيقى، والتسويق، وصناعة المحتوى، كما تستقطب القمة أكثر من 60 ألف مشارك من 132 دولة، و430 متحدثاً عالمياً، إلى جانب شركات إعلامية وتقنية وفنانين ومبدعين وصناع سياسات.