تراث ترانسال لا يزال حيًا مع طائرة A400M

رئيس مجلس الإدارة:محمود علىرئيس التحرير: شريف سليمان
تحذير صحي: السعال المستمر لأكثر من 3 أسابيع قد يشير للإصابة بالسل استمرار خروقات إسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار مع تحليق مكثف للطائرات المسيّرة في لبنان رئيس الوزراء السوداني يطالب المجتمع الدولي بتصنيف ”الدعم السريع” إرهابياً بعد هجوم على بعثة أممية مظاهرة في ستوكهولم احتجاجًا على هجمات إسرائيل على المدنيين في غزة النيابة العامة تعلن فتح التقديم لوظيفة معاون نيابة لخريجي 2024 الرئيس السوري الشرع يؤكد: سوريا تدخل مرحلة جديدة لإعادة البناء والاستقرار الأكاديمية العسكرية تعلن أسماء المقبولين في الدفعة الجديدة صادرات السيارات المصرية تتجاوز مليار دولار ونمو الترخيص للمركبات الجديدة خبيرة أعصاب تكشف أسرار لغة الجسد لفهم المشاعر والتفاعل الاجتماعي عائلة سعد تحصد المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم الفرع السابع مفتي الجمهورية: الندوة الدولية الثانية للإفتاء تسعى لمواجهة الأمية الرقمية والدينية وتعزيز وعي الأمة محافظ البنك المركزي: اختيار العاصمة الجديدة لمركز التجارة الإفريقي يعكس قوة الاقتصاد المصري

اخبار عسكرية

تراث ترانسال لا يزال حيًا مع طائرة A400M

طائرة A400M
طائرة A400M

يتم نقل طائرة A400M جديدة كليًا من مصنع إيرباص في إشبيلية إلى قاعدة فونستورف الجوية. هذا يمثل الوصول الحادي والخمسين لطائرة إلى جناح النقل الجوي رقم 62. ومن المقرر أن تستقبل القوات المسلحة الألمانية ما مجموعه 53 طائرة.

ومع ذلك، كان اليوم يومًا مميزًا. رغم رذاذ المطر، خيّم جوٌّ من تقاليد ترانسال على الأرض الألمانية عند الساعة 2:46 مساءً على المدرج 26، ثمّ توجهت إلى موقفها. وُضعت العلامة التكتيكية 54+61 على جسم الطائرة وفوق قمرة القيادة، وارتدى الطاقم أوشحة الطيران البيضاء والزرقاء المربّعات الخاصة بسرب النقل 61 المُفكّك من لاندسبيرج/ليخ.

ستحمل آخر ثلاث طائرات A400M المتجهة إلى ألمانيا العلامات 54+61 و54+62 و54+63، وليس +51 و+52 و+53. ويهدف هذا إلى إحياء ذكرى إيقاف تشغيل نظام أسلحة C-160 Transall، الذي كان في الخدمة مع سرب النقل 61 و62 و63. كما سيتمّ وضع زينة خاصة تحمل شعارات السرب. من المقرر تسليم الطائرتين 54+62 و54+63 إلى إشبيلية بحلول مارس 2026، ونقلهما إلى فونستورف.

تُذكّر هذه العلامة التكتيكية بطائرة LTG 61 المُفككة في لاندسبيرج- ليخ

تُذكّر هذه العلامة التكتيكية بطائرة LTG 61 المُفككة في لاندسبيرج- ليخ

تزويد طائرات الهليكوبتر بالوقود

تتميز الطائرة 54+61 بميزة خاصة أخرى: فهي الأولى المُجهزة بوحدات تزويد بالوقود للطائرات الهليكوبتر، والتي تتميز بخراطيم ممتدة وما يُسمى بسلال السرعة المنخفضة التي تتمدد أكثر بكثير من تلك المُستخدمة في الطائرات النفاثة، مما يُعزز استقرارها. ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات التشغيلية لتزويد طائرات الهليكوبتر بالوقود في يناير.

ووفقًا للخطة الأصلية، كان من المقرر نقل طائرتين من أصل 53 طائرة إلى المكتب الفيدرالي لتكنولوجيا وشراء الدفاع (BWT 61) في مانشينج، على سبيل المثال، لإجراء التجارب أو اختبارات التطوير أو التأهل لقدرات جديدة، وطائرة أخرى إلى مركز التدريب الفني للقوات الجوية. لدى هذا الأخير فرع في فونستورف.

كبسولة التزود بالوقود المزودة بسلة منخفضة السرعة لتزويد طائرات الهليكوبتر بالوقود

كبسولة التزود بالوقود المزودة بسلة منخفضة السرعة لتزويد طائرات الهليكوبتر بالوقود

وكما أكد المكتب الاتحادي للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة في الجيش الألماني، بعد استفسار، ستبقى جميع الطائرات مع الفريق 62، ولن تُنقل إلا مؤقتًا حسب الحاجة، وفقًا للوضع التشغيلي أو وضع المهمة المحدد، في إطار التعاون الشامل.